وقايتنا

في إطار سلسلة الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصحة، تطبيقا هاتفيا للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا “كوفيد-19” بالمغرب تحت مسمى “وقايتنا”. تم إنجاز هذا التطبيق في إطار شراكة بين كل من وزارة الصحة ووزارة الداخلية، وبتعاون مع وكالة التنمية الرقمية والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، و بمساهمة تطوعية ومجانية من طرف المقاولات المغربية الخبيرة في مجالها.
سيسهم هذا النظام الجديد، الطوعي والقائم على الالتزام المدني، في تعزيز النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتكفل بها من طرف فرق وزارة الصحة والحد من انتشار الفيروس، خاصة في أماكن العمل، من خلال تحديد الحالات المخالطة بشكل أسرع والتحكم في بؤر الانتشار داخل المقاولات.
وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق “وقايتنا”، متوفر بالنسبة لمستعملي Android و ios، و يعتمد على تقنية البلوتوث، إذ سيقوم بإشعار مستعمليه في حالة ما إذا كانوا على تقارب جسدي وثيق لمدة مطولة مع مستعمل آخر تم تأكيد إصابته بكوفيد-19 في غضون 21 يوما التي تلي المخالطة، حيث ستقوم فرق وزارة الصحة بتقييم خطر التعرض للإصابة، ثم التواصل مع الأشخاص المخالطين.
لا يعفي استخدام هذا التطبيق من مواصلة الامتثال وتطبيق التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (غسل اليدين باستمرار، وارتداء الكمامة، واحترام التباعد الجسدي) التي تظل أكثر الوسائل فعالية لكسر سلسلة الانتشار.
لديكم سؤال؟ يمكنكم إرساله عبر العنوان الإلكتروني التالي: wiqaytna@cgem.ma، سنجيب عليه في أجل لا يتعدى 48 ساعة 

اكتشفوا تطبيق وقايتنا عبر الفيديو

معلومات عن فيروس كورونا موجهة للمقاولات

covid19@cgem.ma